متنوعةمقالات

الولايات المتحدة تضيف خمس شركات تكنولوجية صينية الى القائمة السوداء

الولايات المتحدة تضيف خمس شركات تكنولوجية صينية الى القائمة السوداء ، وتأتي هذه الخطوة بعد شهر من حظر شركة Huawei وإدراجها في “قائمة الكيانات” في الولايات المتحدة.

أدرجت وزارة التجارة التابعة للولايات المتحدة خمس شركات تكنولوجية صينية ضمن قائمة سوداء ، مما يمنعها من شراء رقائق ومكونات أمريكية الصنع. مثل عملاق التكنولوجيا الصيني Huawei في الشهر الماضي ، تم إضافة الشركات إلى “قائمة الكيانات” في الولايات المتحدة (PDF) بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ويذكر ان التسجيل الذى رصدته محطة سى ان بى سى فى وقت سابق يوم الجمعة يحجب حلبة هيجون وسوجون وتشنغدو هايجوانغ المتكاملة فى الصين وتشنغدو هيجوانغ للالكترونيات الدقيقة ومعهد ووشى جيانغنان لتكنولوجيا الحوسبة.

تقول سوجن إن سوجون ووكسي يقودان تطوير الحوسبة عالية الأداء في الصين. لدى أجهزة كمبيوتر سوجون مستخدمين عسكريين ، في حين أن وشى مملوكة لمعهد البحوث السادس والأربعين للأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصيني “لدعم التحديث العسكري للصين”.

قوم Higan بتطوير الدوائر المتكاملة ، وأنظمة المعلومات الإلكترونية ، وتكامل نظام الكمبيوتر والبرمجيات ، في حين تقوم كيانات تشنغدو بتصميم رقائق العمارة X86 وتنتج دوائر متكاملة.

كما أشارت سي إن بي سي ، انخفض سهم شركات الرقائق الأمريكية بعد الإعلان ، حيث انخفض سهم نفيديا بنسبة 1 ٪ ، وشيلينكس بنسبة 2.2 ٪ ، وشركة Advanced Micro Devices بنسبة 2 ٪.

حظر هواوي

بالإضافة إلى إدراجها في قائمة الكيانات الشهر الماضي ، وقع الرئيس دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا يحظر الشركة أساسًا في ضوء مخاوف الأمن القومي من أن شركة Huawei تربطها علاقات وثيقة بالحكومة الصينية. ونفت هواوي مرارا وتكرارا هذه التهمة.

من المتوقع أن تحصل شركة Huawei على 30 مليار دولار من إيراداتها نتيجة لذلك ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي Ren Zhengfei في وقت سابق من هذا الأسبوع قال إنه غير قلق للغاية بشأن الخسارة.

تقدمت Huawei بطلب في المحكمة الأمريكية لإصدار تشريع أمريكي يمنع الوكالات الفيدرالية من شراء منتجاتها التي تعتبر غير دستورية ، كما أرسلت مذكرة من جانب واحد إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تعترض فيها على حظرها على أساس تهديدات الأمن القومي.

لا يزال موردو الأجهزة والبرامج يفرون من شركة Huawei: تفيد التقارير بأن شركة Amazon Japan لم تعد تقدم أجهزة Huawei للبيع ، وفي الشهر الماضي ، أغلقت Google شركة Huawei من تحديثات Android ، على الرغم من أن وزارة التجارة الأمريكية منحتها ترخيصًا عامًا لمدة ثلاثة أشهر لتحديث الأجهزة الحالية .

في تحول ، بدأت Microsoft بيع مخزونها الحالي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei MateBook في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قائلة إنها “ستواصل الاستجابة للعديد من التعقيدات التجارية والتقنية والتنظيمية.”

انتقلت Huawei في نهاية شهر مايو إلى علامة تجارية باسم نظام التشغيل الخاص بها ، Hongmeng ، في بيرو.

إقراء ايضا : هواتف شركة Huawei ستستغني عن نظام اندرويد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق