متنوعةمقالات

سيارة ذاتية القيادة من Huawei بالتعاون مع شركات صناعة السيارات

سيارة ذاتية القيادة من Huawei بالتعاون مع شركات صناعة السيارات قد تطلق في وقت مبكر من عام 2021 مع شركاء في الصين وخارجها ، وفقًا لما كشفه ممثل لشركة Huawei إلى الفاينانشال تايمز (FT).
ويقع عملاق التكنولوجيا الصيني تحت ضغط شديد من الولايات المتحدة ، التي منعت الشركات الأمريكية من تزويد Huawei بالمكونات أو التكنولوجيا ، وسط خلاف تجاري حاد مع بكين.

من ناحية أخرى ، يبدو أن شركة Huawei تتطلع إلى تجاوز صناعة الاتصالات بالدخول في مجال صناعة سيارة ذاتية القيادة بحيث من المتوقع ان تصبح هذه السيارات في المستقبل القريب هي الاكثر استخداما في العالم مع تطور العلم بحيث تصبح الحياة اسهل مع التقدم الزمني والتكنولوجي وقال دانغ ونشوان ، كبير مهندسي الإستراتيجية في الشركة ، إن هناك خططًا لتزويد تقنية الذكاء الاصطناعي لمشروع مشترك مع الشركات المصنعة ، بما في ذلك Audi و GAC Toyota (مشروع مشترك بين مجموعة GAC الصينية لصناعة السيارات وشركة Toyota Motor) كما تتعاون شركة Beijing New Energy Automobile ومقرها الصين Changan Automobile مع الشركة.

“حسب فهمي ، نحن نعمل معًا من أجل الحصول على سيارة سيتم شحنها في عام 2021 أو 2022 باستخدام هذه المكونات [القيادة المستقلة]” ، قال دانغ وفقًا لما نقلته FT.

وأضاف أنه من المتوقع إطلاق سيارات ذاتية القيادة في الصين ، حيث يتحرك المنتجون الصينيون “بشكل أسرع” في هذا المجال ، لكن السيارات ستكون متاحة أيضًا في أوروبا.

تم عرض نموذج أولي للسيارة المستقلة ذاتية القيادة في محطة FT في مقر شركة Huawei. تميز العرض التجريبي بسيارة Audi التي تجوب شوارع شنغهاي ولم يلمس الرجل الذي يقف خلف عجلة القيادة أي ضوابط ، بينما توقفت السيارة عند إشارات المرور وتجنب المشاة .

يحتوي هذا المشروع بالفعل على منافسين في سوق القيادة المستقلة نظرًا لأن شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة ، والشركات الصينية أيضًا ، تعمل على مشاريع مماثلة خاصة بها.

إقراء ايضاً : إطلاق هاتف Mate x الحديث من هواوي رغم الضغوطات الدولية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق