متنوعةمقالات

طائرات بدون طيار ستوصل وجباتك إليك

طائرات بدون طيار ستوصل وجباتك إليك هذا الصيف فقد أعلنت Uber Elevate ، الذراع الجوي لخدمة Rideshare Uber ، الأسبوع الماضي أنها ستبدأ تسليم الوجبات السريعة عن طريق خدمة طائرات بدون طيار أو الدرونز في وقت لاحق من هذا الصيف في سان دييغو.

وفي الوقت نفسه فلن تكون وجهات التسليم عبارة عن منازل أو مبان سكنية ، ولكن بدلاً من ذلك ستكون “مناطق هبوط آمنة” ، وفقًا للتقارير.

يمكن أن تشمل مناطق الهبوط تلك سقف مركبة أوبر متوقفة. سوف يتلقى ساعي Uber الحزمة ويقوم بتسليمها ليد المستهلك.

ماكدونالدز ايضاً هي واحدة من شركاء أوبر  ، وتقوم بتطوير عبوات خاصة للحفاظ على الطعام ساخنًا وسليمًا أثناء التقديم الجوي .

بعد ان تم عرض الطائرة بدون طيار Uber Elevate، منحت إدارة الطيران الفيدرالية موافقتها فقط الأسبوع الماضي. قامت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بتعيين سان دييغو كواحدة من بين 10 مواقع أمريكية لاختبار خدمة الطائرات التجارية بدون طيار.

أصبحت مدينة كاليفورنيا الجنوبية مرتعًا لأبحاث الطائرات بدون طيار ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الوجود العسكري هناك ، ولكن أيضًا بفضل الطقس الذي يتميز بظروف طيران مشمسة وهادئة وموثوقة بشكل مثالي.

ومع ذلك ، حتى عندما تتمكن Uber Elevate من التخلص من برنامجها للطائرات بدون طيار في وقت لاحق من هذاkeyphrase keyphraseالصيف ، فمن المحتمل ألا تحافظ على تفوقها الجوي لفترة طويلة.

وبحسب ما ورد رفعت وول مارت طلبات براءات الاختراع طائرة بدون طيار أكثر من أمازون للسنة الثانية على التوالي. ومع ذلك ، أعلنت شركة Wing Aviation ، المملوكة لشركة Alphabet من Google ، في أبريل / نيسان أنها حصلت أيضًا على شهادة من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) للبدء في تسليم حزم صغيرة في مجمعين ريفيين في فرجينيا بالقرب من بلاكسبورغ.

نظرًا لأن ال طائرات بدون طيار ستخضع لقيود كثيرة – لا تحلق فوق المناطق المكتظة بالسكان ، على سبيل المثال – ليس من الواضح ما هي المزايا التي تقدمها على طرق التسليم الأخرى. ومع ذلك ، يمكن أن يكون التسليم مجرد جزء واحد من الدور الذي تلعبه الطائرات بدون طيار في المستقبل القريب.

بعد اختبار الطائرات بدون طيار في سان دييغو وبلاكسبورج ، فإن الاستخدام المحتمل الآخر على المدى القريب هو تسليم المواد الطبية في المناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارة أو حتى سيرًا على الأقدام.

وقال ستانك: “قد يكون هناك بعض التطبيقات لمنتجات عالية القيمة للغاية أو منتجات شديدة التلف ، أو يجب عليك الوصول إلى مواقع يصعب الوصول إليها”.

تستخدم Zipline لبدء التشغيل في الولايات المتحدة بالفعل طائرات بدون طيار لتوصيل الدم إلى المستشفيات النائية ومحطات الإغاثة في رواندا ، على سبيل المثال.

وقال جيمس ر. بيلي ، أستاذ القيادة في كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن: “استخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار للأغراض الإنسانية والتجارية بدلاً من تلك الترفيهية فقط أمر لا مفر منه ؛ فهناك إمكانات كثيرة للغاية يجب تجاهلها”.

وقال لـ TechNewsWorld: “من أجل رفاهية الإنسان ، تخيل توصيل موسع للأوعية إلى شخص يعاني من نوبة من الذبحة الصدرية في نصف الوقت الذي يستغرقه وصول سيارة إسعاف”.

تطهير الهواء
ومع ذلك ، هناك عدد من المشكلات والتحديات التي يجب التغلب عليها قبل أن تقوم الطائرات بدون طيار بتسليم روتيني لصناديق Big Macs و Amazon.

“أولاً ، كيف يمكن للطائرة بدون طيار الوصول إلى أمر بفعالية وكفاءة؟ هل يمكن أن تفعل ذلك تلقائيًا ، أو هل يتعين على شخص ما تحميله ، بتكلفة؟” ما قاله ستانك.

ثم هناك مسألة المسؤولية.

“ماذا لو تحطمت الطائرة بدون طيار ،” تابع ستانك ، “أو ماذا لو قام شخص ما بإطلاق النار عليه للسرقة “؟

لهذه الأسباب وغيرها ، “مسار الرحلة إلى التطبيق التجاري سيكون أكثر اضطرابا” ، كما اقترح بيلي.

“يمكن للأولاد المؤذيين إطلاق فرقة خاصة بهم لشن هجمات جوية ، أو رمي الحجارة فقط”

هناك قضايا أخرى كذلك ، مثل المكان الذي يمكن أن تهبط فيه الطائرات بدون طيار. كما ذكرنا ، تختار Uber Elevate مناطق هبوط مخصصة ، مثل سيارات السيارات التي تحمل رموز QR. ومع ذلك ، قد لا يكون ذلك عمليًا لجميع عمليات التسليم.

وقال ستانك: “تقوم Zipline حرفياً بمظلات منتجات الدم على أسطح المستشفيات في رواندا ، لكن هذا لن ينجح بالنسبة لمعظم السلع الاستهلاكية”.

ثم هناك مسألة العوائد ، أو حتى العبوات المسروقة على الأرض.

“بالتأكيد ، يمكن لتكنولوجيا المعلومات [بما في ذلك موجزات كاميرات الفيديو أن تعالج العديد من هذه المشكلات ، لكن هل يمكن القيام بها بتكلفة منخفضة؟ وهل يمكن زيادتها لأي شيء آخر غير ترك انطباع رائع وفيديو YouTube؟” وتساءل ستانك.

“هناك الكثير من التطبيقات المتعلقة بسلسلة الإمداد للطائرات بدون طيار التي لا تتطلب تسليم المنتجات في آخر ميل. يمكنني التنبؤ بالاستخدامات الممكنة لضمان الامتثال لسائقي Uber في أعمال الركاب وموقع ومعرف الشحنات الخاصة بشركة Uber Freight وأي نوع من الدور الذي يتطلب رؤية أجزاء من سلسلة التوريد والتي كان من الصعب عادة الوصول إليها “.

لمختلف الأسباب المذكورة ، من المرجح أن الطائرات بدون طيار يمكن أن تملأ الفراغ في الأسواق الريفية بدلاً من الأسواق الحضرية.

“إن إجراء عملية توصيل إلى موقع ريفي أمر مكلف للغاية – لا توجد كثافة في الطلب ويمكن أن تكون المسافات طويلة ، مما يزيد من تكلفة إرسال سائق في مركبة إلى موقع ريفي لتقديم طلب واحد مكلف للغاية.
“بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الطائرة بدون طيار لن تمر عبر المناطق المأهولة بالسكان في معظمها ، فإن القضايا القانونية والتنظيمية ، بالإضافة إلى تحديات التشغيل الآمن ، يجب أن تكون أقل بكثير من المناطق الحضرية”.

كل هذه النقاط يمكن أن تكون موضع نقاش ، حيث أن القرار النهائي بشأن أين يمكن للطائرات بدون طيار أن يقع التسليم مع القوات المسلحة الأنغولية.

وقال بيلي “على الرغم من الموافقة على بعض مواقع الاختبارات ، فإن هيئة الطيران الفيدرالية لن تمنح تراخيص العمل في أي وقت في المستقبل القريب”. “الولايات المتحدة لديها من بين أكثر الأجواء الجوية أمانًا على هذا الكوكب. لن تتنازل عن ذلك لتسليم Big Mac لمدة ساعة واحدة.

إقراء ايضاً : تطبيق واتس آب تطلق تحديثا مميزا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق