الأخبار

منظمة الصحة العالمية تدخل في شراكة مع WhatsApp لإفادة مليارات الأشخاص

منظمة الصحة العالمية تدخل في شراكة مع WhatsApp و Facebook لتزويد مليارات الأشخاص بإمكانية الوصول المباشر إلى المعلومات الحيوية حول وباء فيروس Covid-19 التاجي .

يأتي التنبيه الصحي لمنظمة الصحة العالمية استجابةً للمعلومات الخاطئة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة بخصوص فيروس كورونا القاتل.

وكتبت منظمة الصحة العالمية في منشور على المدونة “من قادة الحكومة إلى العاملين في مجال الصحة والعائلة والأصدقاء ، ستوفر خدمة الرسائل هذه آخر الأخبار والمعلومات حول فيروسات التاجية بما في ذلك تفاصيل عن الأعراض وكيف يمكن للناس حماية أنفسهم والآخرين”.

“كما أنها توفر أحدث تقارير الحالة والأرقام في الوقت الحقيقي لمساعدة صانعي القرار في الحكومات على حماية صحة سكانهم.”

ويمكن تفعيل الخدمة المجانية بإضافة الرقم +41 22 501 76 55 كجهة اتصال أو عن طريق النقر هنا سيأخذك مباشرة إلى محادثة WhatsApp مع برنامج الدردشة التابع لمنظمة الصحة العالمية.

ومن خلال كتابة كلمة “Hi” في المحادثة ، سيُتاح للمستخدمين مجموعة من الخيارات التي توفر مزيدًا من التفاصيل حول الوباء ، بما في ذلك “أحدث الأرقام” و “حماية نفسك” و “نصائح السفر”.

كما يتم التطرق إلى الخرافات والشائعات المحيطة بالوباء ، محذرة المستخدمين من مخاطر اتباع النصائح التالية من مصادر خارجية.

تقول المنظمة ايضاً : “مجففات الأيدي ليست فعالة في قتل الفيروس التاجي” ، مضيفًا أن “رش الكحول أو الكلور في جميع أنحاء الجسم لن يقتل الفيروسات التي دخلت جسمك بالفعل.”

لمتابعة المزيد من الاخبار التقنية وغيرها اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق